المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : خبر هام


حسين القروي
11-13-2007, 08:31 PM
السلام عليكم

سوف يتم تركيب كشافات على الابراج لمناسبة هامه

غدا الاربعاء 14-11-2007

الساعه 6 مساء

الرجاء نقل الخبر للجميع

فرصه لن تتكرر

------------------------

بن نخي..الامم المتحدة تحتفل لاول مرة باليوم العالمي للسكر في مقرها بنيويورك

الكويت - 10 - 11 (كونا) -- قال نائب مدير مركز (دسمان) لابحاث وعلاج السكر الدكتور عبدالله بن نخي اليوم ان الامم المتحدة تحتفل لاول مرة باليوم العالمي للسكر في مقرها بنيويورك في الفترة ما بين 13 الى 15 من الشهر الجاري.

وذكر بن نخي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الاحتفالية باليوم العالمي للسكر تأتي بعد صدور القرار التاريخي للامم المتحدة الذي نص على تبنيها لمرض السكر واعتباره يوما للامم المتحدة.

وبين بن نخي وهو ايضا نائب رئيس رابطة السكر الكويتية ان هذا القرار يلزم جميع الدول الاعضاء في الامم المتحدة بوضع خطط وبرامج للتصدي ومكافحة هذا المرض مشيرا الى انها المرة الاولى التي يعترف بهذا المرض بانه داء مزمن غير معدي خطر على الصحة العامة مثله كبقية الامراض الوبائية والمعدية كالسل والايدز والملاريا.

وقال بن نخي انه ستكون في نيويورك حيث مقر الامم المتحدة فعاليات عديدة ضمن هذه الاحتفالية ومنها مهرجانا للمشي وحلقات وندوات ومؤتمرات صحفية اضافة الى الاحتفال بانارة مبنى (الامباير ستيت) باللون الازرق مساء يوم 14 من الشهر الجاري متزامنا مع انارة اكثر من 100 معلم حول العالم من ضمنها انارة ابراج الكويت.

واشار الى ان الهدف من الانارة باللون الازرق هو لفت انظار العالم حول مدى خطورة مرض السكر وحث كافة اقطار العالم على التكاتف معا لمكافحة هذا المرض ومضاعفاته.

ويشارك في هذه الفعاليات عددا من الهيئات السياسية وبعض الاعضاء من جمعيات وروابط السكر من مختلف بلدان العالم ويمثل دولة الكويت نائب رئيس رابطة السكر الكويتية الدكتور عبدالله بن نخي وامين سر الرابطة الدكتورة منيرة العروج

DUNHILL MAN
11-14-2007, 11:56 PM
مشكور أخوي بوعلي على الموضوع