لتقديم الدعم والرعاية للموقع يمكنك التواصل معنا  |

استفتاء مجلة صور الكويت
 
ممتاز
جيد جدا
جيد


عرض النتائج

الأخبار: تغطية العرض العسكري الكويتي حصري لمجلة صور الكويت




توجت دولة الكويت اليوم احتفالاتها بالاعياد الوطنية بعرض عسكري شاركت فيه مختلف المؤسسات العسكرية في البلاد ممثلة بوحدات من الجيش الكويتي البرية والجوية والبحرية الى جانب اجهزة وزارة الداخلية الامنية والحرس الوطني. واقيم العرض تحت رعاية وحضور سمو أمير البلاد القائد الاعلى للجيش والقوات المسلحة الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بمناسبة العيد الوطني ال48 ويوم التحرير ال18 في منطقة صبحان بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الامة جاسم الخرافي وكبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر محمد الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمسؤولين.

واظهر العرض القدرات العسكرية المتطورة والمتقدمة التي وصل اليها الجيش الكويتي واجهزة وزارة الداخلية الامنية والحرس الوطني من اسلحة ومعدات واحتراف عسكري في عرض عسكري هو الاكبر في تاريخ البلاد.

وابرز العرض العسكري انصهار كل القطاعات القطاعات العسكرية والامنية في بوتقة واحدة في ظل توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الاخطار على المستويين الداخلي او الخارجي.
واتصف المشاركون فيه بالكفاءة والمهارة والقدرة والجاهزية القتالية مما يدل على حسن ما تلقاه منتسبو هذه القوات من استعدادات وتدريبات عسكرية خاصة في فنون الحرب والقتال والدفاع المدني لمواجهة كل الظروف والاحتمالات لحماية الوطن الغالي والذود عن حماه والتصدي لكل من يريد به شرا والحفاظ على امنه واستقراره.

واثارت العروض حماسة واعجاب الجمهور الذين صفقوا بحرارة لهذا التميز تعبيرا عما يكنونه من حب واحترام وتقدير نظرا لما تمثله من قوة حقيقية للبلاد في الدفاع عنها وصون كرامتها وحماية مكاسبها.

وبدأ العرض بفصائل القوات الراجلة مشاة من قوات المغاوير في الجيش وقوات الصاعقة من الحرس الوطني وطلائع الفرسان بالشرطة حيث احتشدت في تراص منظم وفي عرض عسكري مهيب تقدمه منتسبو مختلف القطاعات العسكرية بخطوات ثابتة وهامات مشرئبة تعانق السماء وروح معنوية عالية متواكبة مع الصدى القوي والزخم الموسيقي والمارش العسكري عابرين من امام منصة سمو الامير راسمين لوحة جمالية تجلت فيها القيم الوطنية والاستبسال في سبيل الوطن.

وتلا ذلك استعراض آليات وزارة الداخلية بجميع قطاعاتها ثم قدم عرض لآليات عسكرية متنوعة من الجيش والحرس الوطني وتخلل العرض تحليق للمقاتلات الحربية الكويتية بمختلف انواعها حيث رسمت لوحات فنية في السماء بالوان علم دولة الكويت واخرى على شكل تشكيلات ثلاثية ورباعية وخماسية واسراب اكدت كفاءة وحرفية قائديها.


























































تصوير وتقديم / حسين عبدالله القروي

تاريخ النشر: 2009-03-11

Print This Page
اضغط هنا - نسخة الطباعة


صفحتنا في اليوتيوبأخبارنا في تويترضع اعلانك هناضع اعلانك هناضع اعلانك هناضع اعلانك هنا
حقوق الطبع والنسخ والنشر والحفظ في مجلة صور الكـويت جميعها محفوظة وحصرية لـلمجلة ولا يمكن حفظ او نسخ او نشر او استخدام اي من الصور او المواضيع بدون اذن او عقد مسبق مع الادارة ان كان لديك الرغبة في استخدام او شراء اي من المواضيع او الصور الخاصة بالمصور يمكنك مراسلة الاداره ومن يخالف ذلك سوف يلاحق قانونيا محليا ودوليا